لا تتزوجيه !

لا تتزوجي أحمقا فاقد المنطق، لا تتزوجي فاشلا، عديم المسؤولية، أمضى حياته في تحميل الآخرين مسؤولية أخطائه، إياك أن تؤمني بأنه سيتغير من أجلك و أن الحب هو الدواء السحري الذي سيهدي الأحمق للمنطق. 
ستحاربين العالم من أجله، ستقنعين نفسك بأنه الشخص المختار، وأن كل ما يقوله الناس ليس سوى ترهات، سترددين بينك وبين نفسك " أنا أعرفه أنا أرى ما لا يراه الآخرون". لكنك تبصرينه بعين المحب، وياليتك تعلمين بأن عين المحب ترى فقط ما تريد. 
ستتشبعين بأفكاره وستؤمنين بأنه مظلوم، و أن كل شخص في هذا العالم يحسده و يريد الإطاحة به. ستتزوجينه، ستنجبين و بعد أن تصبح الحياة مسؤولية، ستنتبهين لمدى حماقتك، وستفهمين - متأخرة - معنى أن يكون الإنسان أحمقا، أن يتهرب من مسؤولياته، وأن يلعب دور الضحية على الدوام.
سيضيفك صديقتي إلى لائحة الأشخاص الذين لا يفهمون منطقه العميق، ستجدين نفسك بين المطرقة و السندان فلا أنت تستطيعين تحمل حماقاته وجهله، ولا أنت قادرة على الانفصال في مجتمع لا زال يشك في كون المطلقة إنسان.
هنا يا صديقتي تتحول حياتك لدوامة ندم ولوم، تندمين لأنك أهملتي نصيحتي لتتزوجيه، وسيلومك أطفالك الذين لم يختاروا أن تكون أمهم بلهاء لتختار لهم أبا أحمقا، فاشلا لا يعرف معنى المسؤولية.
لا تتزوجيه إذن، حتى و إن تعديت الثلاثين و أصبح لقبك عانس. لا تتزوجيه، حتى وإن كانت ظروفك المادية صعبة، فأن تمضي حياتك في البحث عن لقمة العيش خير من أن تفنيها مع أحمق. لا تتزوجيه لكي لا تخوني أمانة اختيار أب حقيقي لأطفالك.
لا تتزوجيه أرجوك.. لا تتزوجي الأحمق.

تعليقات

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. Wele wele naziha tbarkllah 3lik safi ana lan atazawajaha

    ردحذف
  3. Wele wele naziha tbarkllah 3lik safi ana lan atazawajaha

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة